Take a fresh look at your lifestyle.

رؤية الميت في المنام 17حالة للميت

رؤية الميت في المنام 17حالة للميت سوف نتكلم عنها وسوف نتكلم عن تفسير رؤية إعطائك الميت شئ وتفسير أخذ الميت شئ من الحي وتفسير ملابس الميت ولبس الأخضر والأبيض للميت وتفسير غضب الميت علي الحي وضرب الميت الحي في المنام وتفسير كلام الميت مع الحي إلي آخر هذه الرؤي وتفسير إخبار الميت لك بشئ معين وتفسير ضحك الميت وحزنه وتفسير طلب الميت شئ معين الحي وتفسير لون الميت الاسود والابيض والازرق في المنام إلي آخر هذه الرؤي نسأل الله الإعانة في عرضها اللهم امين وقبل البدء في عرض هذه الرؤي يمكنك مشاهدة ملخص ما ورد في هذه المقالة هنا في هذا الفيديو هنا 👇👇

لماذا اتي إليك الميت دون غيرك

تفسير حلم رؤية اعطاء الميت في المنام

أما تفسير حلم رؤية اعطاء الميت في المنام شئ اذا رأي الإنسان الحي في المنام أن الميت أعطاه شئ فإن هذه الرؤية تحمد إن شاء الله إلا في بعض الأحيان سوف نذكرها بعد قليل في هذه المقالة لا تحمد إعطاء الميت للحي ولكن في غالب الأمر إعطاء الميت للحي يحمد .

تفسير حلم رؤية اعطاء الميت في المنام للعزباء

إذا رأت البنت العزباء في المنام أن الميت أعطاها شئ وكانت علي وشك الزواج فإنها ربما تدل والعلم عند الله علي زواجها .

وإذا رأت البنت العزباء أن الميت أعطاها شئ وقد تأخر بها الزواج وكانت منتظرة له أو تتمني الزواج فإن هذا ربما يدل أيضاً والعلم عند الله علي زواجها .

وأيضاً إذا رأت أن الميت أعطاها شئ فربما يدل على خير قادم إن شاء الله سوف تسر به ويدل على نيل ما تتمناه إن شاء الله وعلم ذلك كله عند المولي سبحانه وتعالى.

وعموماً الميت لا يأتي إلي أحد ويعطيه شئ إلا ويكون هذا الشخص في الحقيقة يتمني حدوث شيء معين أو ينتظر حدوث شئ فتكون هذه بشري له من الله تعالي .

تفسير حلم رؤية اعطاء الميت في المنام للمتزوجة والمتزوج

أما تفسير حلم رؤية اعطاء الميت في المنام للمتزوجة والمتزوج فإذا كان هذا الشخص الذي رأي الميت أعطاه شئ إن كان منتظرا للأولاد فإنها تدل علي بشري بالذرية إن شاء الله .

وإن كان ينتظر شئ معين فإنه يدل على تحقق ذلك الشئ الذي ينتظره وعلم ذلك عند الله تعالي .

ورؤية إعطاء الميت تدل على خير إن شاء وأذكر أن هناك شخص أخبرني في يوم من الايام وقال لي لقد رأيت أن أبي الميت أعطاني عنقودا من العنب ، وقال وبعد رؤية هذه الرؤية حملت امرأتي وكانت قد تأخر حملها .

فدل رؤية اعطاء الميت له أو أباه المتوفي علي الخير وعلي الذرية إن شاء الله وعلي ما ينتظره الإنسان أو يتمني حدوثه وعلم ذلك عند الله تعالي.

اقرأ أيضاً رؤية الميت يعطي فلوس أو طعام أو ذهب أو أي شئ للحي

رؤي لا تحمد لإعطاء الميت

قال المعبرون أو ما يسميهم بعض الناس فقهاء الأحلام أن هناك بعض الرؤي لا تحمد إذا أعطاك الميت شئ .

وقالوا إذا أعطاك الميت مثلاً كفنا أو أعطاك قطنا أو أعطاك ساعة فقالوا ربما تدل على الموت وربما تدل على غير ذلك .

لذلك إذا رأيت ذلك قم واتفل علي يسارك ثلاث مرات واستعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا تحدث أحدا بهذه الرؤية فإنها لن تضرك إن شاء الله وغير الجنب الذي نمت عليه وقم وصلي إن استطعت.

حلم أخذ الميت شئ من الحي أو من أولاده

أما بالنسبة لتفسير حلم أن الميت أخذ شيئا من أحد فإن هذه الرؤية لا تحمد في غالب الأحيان ولكن في بعض الأوقات ربما تحمد وسنبين ذلك في هذه المقالة إن شاء الله.

أولا إن رأي الإنسان أن الميت أخذ منه شئ فإنه لا تحمد فليفعل من رأي هذه الرؤية مثل ما قلنا قبل ذلك وليستعذ بالله من الشيطان الرجيم .

أما من الرؤي التي تحمد إذا أخذ منك الميت شئ قال المعبرون إذا أخذ من ولده فربما تحمد هذه الرؤية وعلم ذلك عند الله تعالي.

وأيضاً من الرؤي التي تحمد إذا رأيت الميت أخذ منك شئ لا تحبه مثل بلاء أو مرض فربما يدل علي ذلك علي انفراج بعد الشدة إن شاء الله وعلي شفاء بعد مرض وعلم ذلك كله عند الله تعالي.

رؤية الميت يصلي أو يفعل عبادة معينة

أما إذا رأيت الميت في المنام يصلي أو يفعل عبادة من العبادات فإن هذه الرؤية تحمد إن شاء الله ويدل علي حسن حال هذا العبد عند الله تعالي وهي من قسم الرؤي المبشرة .

فالنبي صلي الله عليه وسلم رأي سيدنا موسى عليه السلام قائما يصلي في قبره .

ولو كان هذا الشخص ليس في حالة جيدة لما رؤي وهو يفعل هذه العبادة أو لن تراه يصلي او يزكي أو يحج إلي آخر العبادات التي وردت في شرعنا الحنيف .

تفسير حلم الميت يقول أنا لم أمت

أما إذا رأي الميت في المنام بقول لك انني لم أمت فإن هذه الرؤية مبشرة إن شاء الله وتحمد وتدل على حسن حال هذا العبد عند الله تعالي.

ودليل ذلك أن الله أخبرنا أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله فذلك يدل على حسن حال هذا العبد عند الله تعالي وعلم ذلك عند الله تعالي.

ولكن هذا لا يمنع أن تكثر من الدعاء والاستغفار لهذا الميت فهذا من بر الوالدين بعد الوفاة أن تدعوا لهم وتستغفر لهم وتتصدق عنهم .

اقرأ أيضاً موت الميت في المنام مرة ثانية 10 دلالات

تفسير حلم أن الميت يريد أن يرجع للحياة

قال المعبرون في رؤية الميت في المنام في رؤية الميت يريد أن يرجع إلى الحياة قالوا أن هذه الرؤية تحتمل عدة وجوه .

تحتمل أن الميت ربما يكون هناك تقصير في عمله فيريد من الراي أن يستغفر له ويدعوا له ويتصدق عنه إلي آخر هذه الأعمال الصالحة .

وربما يدل تفسير حلم أن الميت يريد أن يرجع للحياة أن هذا الميت ربما يكون هناك تقصير في توزيع التركة أو أن هناك شئ قصر فيه الأهل والأولاد .

وعموماً والعلم عند الله أن رؤية الميت في المنام يريد أن يرجع هي من باب الرؤي التحذيرية فليحذر من رأي هذه الرؤية وليفتش هل هناك تقصير أم لا من جهة أهل الميت أم لا .

كلام الميت مع الحي في المنام واخباره بشئ

أما إذا رأيت الميت يتكلم معك في المنام أو أخبرك بشئ معين فإن هذا شئ مهم يجب عليه أن تنتبه له ولا تتجاهله أبدا .

لأن الميت هو في دار الحقيقة الآن أما أنت في الدار التي ستزول لذلك غالبا هذه الرؤي تكون تحذيرية .

فإذا رأيت الميت قد أتي إليك واخبرك بشئ وهذا الشيء فيه طاعة لله فافعله أما إذا كان فيه معصية لله فلا تفعل هذا الشيء لأن هذا من الشيطان .

ومثلا لو كنت مسافر مثلا بالطائرة وقال لك الميت لا تسافر بالطائرة فاسمع لكلامه ولا تتجاهله فهذا إرشاد لك لربما يصيبك ضرر إذا سافرت بالطائرة والعلم عند الله تعالي.

تفسير حلم لبس الميت ملابس جديدة أو بيضاء أو خضراء

أما تفسير حلم لبس الميت ملابس جديدة أو بيضاء أو خضراء في المنام فهذا يدل على حسن حال هذا العبد عند الله تعالي وهذا من قسم الرؤى المبشرة .

ولأن أهل الجنة يلبسون الثياب البيضاء والخضراء ولأن النبي لما تكلم عن ورقة بن نوفل وأنه لبس ثياباً بيضاء قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لو كان من أهل النار ما لبسها.

فالملابس البيضاء والخضراء والجديدة في المنام تحمد وتدل على حسن حاله عند الله تعالي وعلم ذلك كله عند المولي سبحانه وتعالى.

تفسير حلم ورؤية الميت أبيض الوجه

أما أيضا إذا رأيت الميت أبيض الوجه وحسن الهيئة فهذا يدل على حسن حاله عند الله تعالي فافرح واستبشر بهذه الرؤية وهذا من قسم المبشرات وعلم ذلك عند الله تعالي.

أما إذا رأيت الميت أسود الوجه او ازرق الوجه فهذه الرؤية لا تحمد ويدل علي سؤء حالة هذا العبد عند الله تعالي فأكثر من الدعاء والاستغفار لهذا الميت لعل الله تعالي أن يتجاوز عنه إن شاء الله.

رؤية الميت يضحك في المنام

أما تفسير رؤية الميت يضحك في المنام فإن هذا أيضاً من قسم الرؤي المبشرة ولأن أهل الجنه يضحكون ويكونون سعداء بما أعطاهم الله تعالي في الجنه .

أما أهل النار عافانا الله وإياكم منها لا يضحكون بل يبكون لذلك إذا رأيت الميت يبكي فاحذر من ذلك وهذا يدل على سوء حالة هذا العبد عند الله تعالي فأكثر له من الدعاء والاستغفار والصدقات لعل الله تعالي أن يغفر له ويتجاوز عنه.

اقرأ أيضاً الكلام مع الميت في المنام للمتزوجة والعزباء

الميت صامت لا يتكلم في المنام

إذا رأيت الميت صامت لا يتكلم في المنام فإنه يدل علي إحدي هذه الأشياء ويمكنك مشاهدة هذا في الفيديو القصير فشاهده هنا 👇👇

الميت صامت لا يتكلم في المنام

رؤية الميت أعمي أو فقد أحد حواسه

إذا رأيت الميت أعمي أو فقد أحد حواسه فهذه الرؤية لا تحمد أيضاً وتدل على سوء حالة هذا العبد عند الله تعالي لأن العمي للميت لا يحمد أو فقد أحد الأعضاء لا يحمد .

فإذا رأيت الميت أعمي أو فقد أحد حواسه فهذه الرؤية لا تحمد فأكثر من الدعاء والاستغفار لهذا الميت لعل الله تعالي أن يغفر له ويتجاوز عنه .

ولأن الله تعالي لما تكلم عن هذه الطائفة التي يحشرون عميا يوم القيامه قال عنهم “قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى (126)” طه .

رؤية الميت عطشان وجعان وعريان

أما تفسير أن يري الميت في المنام عطشان وجعان وعريان فهذه الرؤية لا تحمد أبدا لأن أهل الجنه لا يجوعون ولا يعطشون ولا يتعرون .

قال الله تعالي { إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى } أي: لا تصيبك الشمس بحرها أبدا فضمن له استمرار الطعام والشراب، والكسوة، والماء، وعدم التعب والنصب نسأل الله تعالي أن يجعلنا من أهل الجنة .

فإذا رأيت الميت أصابه الجوع أو العطش او العري فافعل مثل ما قلنا قبل ذلك من إكثار الدعاء له والاستغفار والصدقات لعل الله تعالي أن يغفر له ويتجاوز عنه اللهم امين.

رؤية طلب الميت شئ من الحي في المنام

أما إذا رأيت الميت طلب منك شئ في المنام كأن تري الميت يطلب منك ماء أو طعام أو صدقة أو أي شئ ، فهذا يدل على أن الميت يحتاج منك صدقة .

اقرأ أيضاً :-6 أحلام لا تحكيها لأحد أبدا حتي المفسرين

اتصل بالشيخ لأي سؤال

إذا أرادت التواصل مع الشيخ محمد رفاعي لتفسير حلمك أو الاجابه على أي سؤال فيمكنك ترك سؤالك في التعليقات وسيجيبك الشيخ إن شاء الله عندما يري سؤالك .

وفي الختام لا تنسي الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم فالصلاة علي النبي سبب السعادة في الدنيا والآخرة والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

التعليقات مغلقة.