Take a fresh look at your lifestyle.

حكم الشك في خروج مني والشك في الجنابة

يسأل بعض الرجال عن الشك في خروج المني وأنه رأي حلما ورأي في هذا المنام أنه احتلم وعندما استيقظ من منامه عند صلاة الفجر لم يجد أي بلل علي ملابسه فهل يجب عليه أن يغتسل مع العلم أنه لم يجد أي بلل .

والإجابة

حكم الشك في خروج المني والشك في الجنابة:-

إذا رأي الإنسان أو رأت المرأة في المنام أو الرجل في المنام أنه احتلم ولم تجد ماء عندما استيقظ فلا يجب علي المحتلم في هذه الحالة غسل ويصلي ولا شئ عليه طالما لم يري المحتلم الماء فإن رأي الماء فيجب عليه أن يغتسل ولا يجوز له الصلاة بهذا الحالة والله أعلم .

حكم الشك في الاحتلام للمرأة:-

المرأة مثل الرجل لا اختلاف بينهم أبدا فإذا شكت المرأة في الاحتلام ولم تري اي ماء عند الاستيقاظ فتصلي ولا يجب عليها الاغتسال ولاكن إن رأت الماء وجب عليها الغسل .

حكم خروج مني خفيف:-

حكم خروج مني خفيف او خروج قطرة أو قطرتين في اليقظه أو النوم والإجابة أن خروج قطرة أو قطرتين أو كمية كبيرة كل هذا متساوي ويجب علي الإنسان فيه الغسل
لما روت عائشة ـ رضي الله عنهاـ أن النبي صلى الله عليه وسلم: سئل عن الرجل يجد البلل، ولا يذكر احتلاماً، قال: يغتسل، وعن الرجل يرى أنه قد احتلم، ولا يرى بللاً، فقال: لا غسل عليه. رواه أحمد، وأصحاب السنن.

الاحتلام عند الفتاة العزباء هل يجب الغسل ؟

الاحتلام عند الفتاة العزباء يستوجب الغسل إذا رأت ماء أما إذا لم تجد ماء او بللا فلا يجب عليها غسل ويجوز لها أن تتوضأ وتصلي من غير أن تغتسل

اقرأ أيضا (اضغط هنا 👇)

هذه المقالة التي تتكلم عن جميع احكام المناكير أو المونكير

لو عندك أي سؤال يمكن وضعه في التعليقات وسنجييب عليكم إن شاء الله .

التعليقات مغلقة.