Take a fresh look at your lifestyle.

تفسير رؤية الذهب لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الذهب لابن سيرين والنابلسي هذه الرؤية يسأل عنها كثير من الناس وبعضهم يسأل عن تفسير رؤية الذهب في المنام للمتزوجة أو العزباء وأيضا بعض الناس يسأل عن تفسير رؤية الذهب في المنام للرجل الأعزب فكل هذا سنجيب عليه إن شاء الله ولكن يجب عليك أن تعلم أن الرؤي تختلف حسب حال الشخص الذي رأي الرؤية ولا يستطيع أحد مهما كان أن يجزم لك بصدق تفسيره ولكن كل يصيب ويخطئ والعلم عند الله تعالي نسأل الله تعالى أن يرزقنا التوفيق والقبول اللهم امين ولكن قبل البداية يمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير وفيه ملخص لما ورد في هذه المقالة هنا 👇

تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين

أولا اعلم أخي الحبيب أن الكتاب المنسوب إلي ابن سيرين ليس ابن سيرين في الحقيقة من قام بتأليفه  ولكن قلنا في العنوان تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين لأنه ذكر هذا الكلام في هذا الكتاب المعروف بتفسير ابن سيرين .

ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين أن رؤية الذهب غالبا لا تحمد رؤيته في المنام لأن اسم الذهب مشتق من الذهاب وأيضاً لا تحمد رؤية الذهب في المنام يسبب لونه الأصفر ولأن الأصفر في المنام غالباً لا يحمد لأنه يدل على المرض أو الهم والحزن والكرب ولأن الإنسان دائماً عندما بمرض يصفر لونه وتذهب حمرة وجهه ولأن الإنسان عندما يحزن أو يصيبه هم يصفر لونه لذلك من هذا المنطلق كره علماء التفسير أو المعبرين للرؤي والأحلام رؤية الذهب في المنام .

وفي بعض الأحيان ربما تكون رؤية الذهب أو الخواتم جيدة في المنام وسنوضح ذلك هنا في هذه المقالة إن شاء الله فلا تستعجل نسأل الله السداد اللهم امين.

وربما تدل رؤية الذهب في المنام علي  المصاهرة والنسب فلذلك قال إذا رأي الإنسان في منامه أنه لبس ذهبا أو سوارا في المنام فإنها تدل والعلم عند الله علي أنه سيصاهر قوما غير أكفاء له وهذا الكلام ربما يستأنس به الإنسان ولكن ليس معني هذا أن يجزم الإنسان به فالإنسان لا يجب أن يبني مستقبله علي هذه الرؤية فالإنسان يستحب له أن يستشير أهل الخبرة وأن يتوجه إلي الله تعالي قبل كل هذا ويحافظ علي صلاة الاستخارة والله تعالي برحمته وفضله سيوجهه إلي ما فيه الخير والصلاح والصواب إن شاء الله.

وربما تدل رؤية الذهب في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين علي علي غضب السلطان وغرمه أو علي مخاصمة السلطان .

وربما تدل رؤية الذهب في المنام علي الوقوع في أمر مكروه أو الوقوع في مخاصمة الناس .

رؤية الذهب في البيت في المنام لابن سيرين

ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين  أنه من رأي ذهبا في البيت أو البيت مذهباً  في فإنه سوف يحترق بيته ومثل هذه الرؤي لا تحمد لأن الذهب ذهاب للشئ وذهاب البيت في بعض الأحيان ربما يكون بالحريق أو يحدث فيه حريق وربما يكون دليل علي بيعه أو الي آخر هذه التفسيرات والعلم عند الله تعالي .

رؤية لبس القلادة من الذهب أو الفضة في المنام لابن سيرين

قيل أن من رأي في المنام أنه لبس قلادة من ذهب أو فضة أو من خرز أو من أي انواع الحلي فإن هذه الرؤية تحمد لأنها ربما تدل والعلم عند الله تعالي علي تولي ولاية أو تولي منصباً من المناصب ولأن القلادة تلبس في الرقبة ولأن الإنسان عندما يتولي شيئا يكون من تحته في مسئوليته ولأن القلادة من التقلد أي يتقلد الإنسان منصباً معينا أو ولاية معينة أو وظيفة معينة وعلم كل هذا عند المولي سبحانه وتعالي .

تفسير رؤية لبس الرجل سوار من ذهب لابن سيرين

ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين أن الرجل في المنام إذا رأي أنه لبس سوار من ذهب فإن مثل هذه الرؤية لا تحمد فالإنسان إذا رأي مثل هذه الرؤية فليقم وليتفل عن يساره وليستعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا يحدث بها أحد فإنها لن تضره إن شاء الله وليصلي ركعتين إن استطاع الصلاة لأن رؤية لبس الرجل سوار من ذهب أو سوارين من ذهب تدل علي الإصابة بمكروه والعلم عند الله تعالي.

تفسير رؤية لبس الرجل الذهب في المنام لابن سيرين

ورد في تفسير الاحلام لابن سيرين أن رؤية لبس الرجل الذهب في المنام لا تحمد إلا في عدة أشياء منها أن يري الرجل أنه لبس قلادة من ذهب في رقبته أو قلادة من فضه فإن هذه الرؤية تحمد لأنها تدل علي الخير إن شاء الله ولأنها تدل كما قلنا في العناصر السابقة في هذه المقالة أنها تدل علي تولي المناصب أو تولي ولاية معينة .

وأيضا من الرؤي التي تحمد للرجال أن يري الرجل أنه لبس  لبس خاتما أو قرطا أو عقدا فكل هذه الأشياء تحمد للرجل أما غير ذلك لا يحمد كما سنوضح ذلك في العنصر القادم.

رؤي لا تحمد للرجال عند لبس الذهب في المنام ابن سيرين

ورد أيضاً في تفسير الاحلام لابن سيرين أن رؤية لبس السوار والدملج في المنام لا تحمد والدملج مثله مثل السوار وهما لا يحمد رؤيتهم في المنام واستدل المعبرون علي ذلك برؤية رآها النبي صلى الله عليه وسلم في المنام أنه رأي أنه لبس سوارين من ذهب فنفخهما فسقطا علي الارض ففسرهما النبي صلى الله عليه وسلم بأنه هما الكذابين مسيلمة الكذاب والعنسي صاحب صنعاء لذلك والعلم عند الله أن رؤية لبس السوار في المنام لا تحمد لأنها تدل على الرجل الكذاب .

وأيضاً من الرؤي التي لا تحمد أن يري الرجل أنه لبس خلخالا في رجله لأنها ربما تدل والعلم عند الله تعالي علي القيد أو الحبس لأن الرجل لا يلبس شيئا في رجله إلا إذا كان قيدا أو مقيدا أو محبوسا لذلك إذا رأيت مثل هذه الرؤي فلا تحدث بها أحد وقم واتفل عن يسارك واستعذ بالله من الشيطان الرجيم وإن شاء الله لن تضرك .

الذهب والفضة في المنام لابن سيرين

ورد في التفسير المنسوب إلي ابن سيرين أن رؤية الفضة في المنام أفضل من رؤية الذهب في المنام والعلم عند الله تعالي والذي يميز الأفضلية في الرؤية أو ما يفسر الرؤية هي القرائن الموجود في الرؤية نسأل الله تعالي أن يحفظنا بحفظه ورعايته اللهم امين .

تفسير رؤية الذهب للمرأة في المنام ابن سيرين

ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين أن الحلي في المنام للمرأة هو زينة  لأن المرأة غالباً هي من تستعمل الذهب لذلك هو زينة للمرأة.

تفسير رؤية الذهب للمرأة المتزوجة

قيل إن تفسير رؤية الذهب في المنام للمرأة المتزوجة يدل علي أولادها وقيل المذكر من الذهب يدل على الذكر والمؤنث من الذهب يدل على الإناث ، وقيل إن رؤية المرأة المتزوجة للذهب في المنام يدل على البركة والخير  ربما يدل رؤية الذهب في المنام علي حمل قريبا إن كانت تتمني الحمل وربما يدل علي زواج بناتها إن كانت عندها بنات علي وشك الزواج ، وربما يدل رؤية الذهب في المنام علي أولاد المرأة الذكور حتي أن بعضهم يقول إن كانت المرأة فرحة بهذا الذهب فهذا يدل على الخير والصحة لأولادها وإن كانت غير فرحة أو حزينة فهذا يدل علي أن هناك شئ في أولادها .

رؤية العين من ذهب في المنام ابن سيرين

قيل من رأي في المنام أن عينيه من ذهب فإنه يصيبه العمي لأن الذهب كما قلنا في بداية المقال أنه من الذهاب فالذهب في العين هو ذهاب للعين والعلم عند الله تعالي .

رؤية الأكل والشرب في الأواني الذهب

قيل أنه من رأي أنه يأكل أو يشرب في الذهب او الفضه فهذه الرؤية لا تحمد لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهي عن ذلك لذلك الأكل أو الشرب في الأواني الذهب أو استعمالها لا يحمد في المنام ، وقيل هو شخص يرتكب الآثام والمعاصي  ..

رؤية الميت يأكل أو يشرب في أواني الذهب والفضة

أما إذا رأي الإنسان في المنام أن إنساناً ميت يأكل أو يشرب في أواني الذهب فإن هذه الرؤية تحمد له لأن أهل الجنه يأكلون ويشربون في أواني الذهب لذلك إذا رأيت ميت يستخدم الذهب والفضة فهذا يدل علي حسن حال ذلك الميت عند الله تعالي وهي من الرؤي المبشرة في حق الميت ومن قسم الرؤى المحذرة في حق الحي والعلم عند الله تعالي.

تفسير رؤية الذهب في المنام للنابلسي

إذا نظر القارئ في كتاب تفسير الأحلام للامام النابلسي سيجده موافقا بنسبة كبيرة لما ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين وليس هناك فرق كبير بينهم فيمكن للقارئ أن يستأنس بما ورد في أعلي المقالة فليس هناك اختلاف كثير .

وكما قلنا أن هذه التفسيرات من باب الاستئناس وليس هناك معبر للأحلام علي وجه الأرض يستطيع أن يجزم لك بصدق  تفسيره ولو اجزم لك بذلك فاعلم أنه غير صادق لأن الإنسان يصيب ويخطئ وليس هناك أحد علي وجه الأرض الآن  من البشر معصوم  والعصمة كانت لانبياء الله تعالي .

واعلم أن الرؤي تختلف من إنسان لآخر ومن شخص لآخر .


تواصل مع الشيخ لتفسير رؤيتك

يمكنك التواصل مع الشيخ عن طريق وضع رؤيتك في التعليقات وسيقوم بالرد عليك فوراً عندما يري رؤيتك إن شاء الله إن كانت عنده المقدرة على تفسيرها لك وإدارة الموقع ستكون سعيدة جدا بالتواصل معك .

اقرأ المزيد هنا 👇👇

تفسير رؤية الأسد في المنام والهروب منه

التعليقات مغلقة.