Take a fresh look at your lifestyle.

تفسير حلم الكلب في المنام الأسود الكبير والصغير

تفسير حلم الكلب في المنام  كثير من الناس يسألون عن هذه الرؤية وبعض الناس يقول أنني رأيت في المنام أن هناك كلب عضني وبعضهم يقول رأيت كلب أسود يجري خلفي أو رأيت كلب كبير يجري خلفي أو كلب ينبح علي في المنام كل هذه الرؤي سوف نتكلم عنها إن شاء الله نسأل الله التوفيق والقبول والسداد اللهم امين.

تفسير حلم الكلب في المنام

في هذه الفقرة سوف نتكلم فيها عن مجمل تفسير حلم الكلب في المنام بحيث بعد قراءتك لهذه الفقرة ستستطيع فهم رؤيتك بنفسك إن شاء الله.

قال المعبرون أن تفسير حلم الكلب في المنام ربما في بعض الأحيان يدل علي رجل السوء أو الرجل المتبع لهواه وسبب قوله لهذا التفسير لأن الله تعالي قال في سورة الأعراف

“وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ” (176).

والشاهد من هذه الآية قول الله تعالى” وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ” لذلك قال المعبرين أن  تفسير حلم الكلب في المنام يدل على الرجل المتبع لهواه وشهواته أو العاصي لله عزوجل .

٢- وقال المعبرين أيضاً أن تفسير حلم الكلب في المنام يحمد في بعض الأحيان إذا كان كلب حراسة لأن كلاب الحراسة ممدوحة في كتاب الله تعالي وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهو في هذه الحالة يدل علي الصديق الوفي أو الصاحب الوفي لك  ، وسنتكلم عن هذه النقطة بالتفصيل في هذه المقالة .

تفسير حلم كلب الحراسة في المنام

قال المعبرون أن كلب الحراسة يحمد في المنام ويدل كما قلنا قبل ذلك علي الصديق الوفي أو الصاحب الوفي لك ودل علي ذلك كتاب الله تعالى .

ولكن لابد أن يكون لحراستك ولم تخاف منه لأنه إن كان للحراسة وخفت منه فهي لا تحمد فربما تدل هذه الرؤية علي الشيطان أو الجن الذي جاء لحراسة سحر معين لذلك لا تحمد في هذه الحالة.

ولأن الرؤي تفسر حسب القرائن الموجودة فيها فهنا كان كلب حراسة ولكن كان معه خوف أو جزع من هذا الكلب لذلك لا تحمد أما إذا كان لحراستك فهنا تحمد وقد دل على ذلك كتاب الله تعالى

ففي كتاب الله تعالى مدح الله تعالي كلب أصحاب الكهف وكان حارساً لهم قال الله تعالى في سورة الكهف
“وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ ۚ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ ۖ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ۚ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا” (18) .

لذلك أخي الحبيب وأختي الفاضلة كلب الحراسة يحمد في المنام وأيضا كلب الصيد وكلب الماشية وكلب الزرع
يقول النبي ﷺ:” من اقتنى كلبًا إلا كلب صيدٍ، أو ماشية، أو زرع  فإنه ينقص من أجره كل يوم قيراطان “.

وكلب الصيد مدح في القرآن لذلك يحمد كلب الصيد إذا رآه الإنسان في المنام قال الله تعالىفي سورة المائدة

: “يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ ۖ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۙ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللَّهُ ۖ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ”

تفسير حلم الكلب الأسود في المنام

أما تفسير حلم الكلب الأسود في المنام فإنه لا يحمد وذلك إذا كان أسودا ومخيفا ولأن النبي صلى الله عليه وسلم ذم الكلب الأسود فقال النبي صلى الله عليه وسلم “والكلب الأسود شيطان “ورد هذا الحديث في صحيح مسلم وغيره من الكتب .

لذلك قال المعبرون أن الكلب الأسود يدل على السحر أو الحسد أو المس او الوسوسة أو الأمراض الروحية التي انتشرت بكثرة في هذه الأيام.

فالواجب على الإنسان في هذه الحالة إذا رأي كلبا أسودا في المنام أن يحصن نفسه بالأذكار والأدعية وخاصة أذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم.

اقرأ أيضاً رؤية القمل في المنام للمتزوجة والعزباء وقتله

تفسير رؤية الكلب في المنام للإمام النابلسي

تفسير رؤية الكلب في الحلم

أورد الإمام الإمام النابلسي عدة تفاسير لرؤة الكلب في المنام فقال الإمام أن تفسير رؤية الكلب في المنام ربما يدل على الرجل السفيه فإذا نبح عليك فهو سفيه شنبع الطباع.

وقال الإمام النابلسي أن من رأي في المنام أن كلبا عضه فإنه سينال ضررا من عدو له بقدر هذا الأذي الأذي الذي أصابه.

ومن رأي أن كلبا مزق ثيابه في المنام فإنه هناك شخص يغتابه أو سفيها يغتابه وإن لم يسمع نباح نباح ذلك الكلب فهو عدو .

وتفسير الكلبة في المنام إمرأة دنيئة أي ليست جيدة الصفات .

أما جرو الكلب أو الكلب الصغير فهو ولد محبوب فإن كان هذا الجرو أبيض فهو ولد مؤمن وإن كان هذا الجرو أسودا فهو شخص يسود أهله.

ومن رأي في المنام أنه يقتل في المنام فإنه يظفر بعدوه وقيل من رأي كلبا ينبح عليه فإنه يناله مضرة أو يسمع كلاما يكرهه من رجل كريه .

والكلب في المنام يدل علي الصديق ويدل علي الحارس ومن شرب لبن كلب فإنه يدل علي الخوف ومن نام علي كلب في المنام أو توسده أي وضعه تحت رأسه فإنه يدل علي الصديق .

والكلب بما يدل علي الشحاذ الذي يسأل الناس والكلب أيضا يدل علي المهانة والذلة وربما يدل الكلب علي طالب الدنيا الذي يعمل لها .

ومن رأي في المنام أنه تحول كلبا فإنه يعطي علم ثم يسلب منه هذا العلم أو يرفع منه بدليل قول الله تعالي وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ۝ وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ۝ سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ [سورة الأعراف

وربنا تدل عضة الكلب في المنام علي خيانة الصديق أو خيانة الحارس كما ورد في كتاب إبن سيرين.

اتصل بالشيخ لتفسير حلمك

إذا أردت التواصل مع الشيخ محمد رفاعي صاحب الموقع فيمكنك ترك سؤالك في التعليقات أسفل المقالة وسيجيبك الشيخ إن شاء الله علي سؤالك .

وفي الختام لا تنسي الصلاة علي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم 🌹 فالصلاة علي سيد الوري سيدنا محمد سبب السعادة في الدنيا والآخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات مغلقة.